البيضاء.. مطالب بعدم ترحيل الوحدات الصناعية إلى “ولاد عزوز”


ساءل النائب البرلماني عبد الإله شيكر، وزير الصناعة والتجارة ريّاض مزّور عن “دواعي ترحيل الوحدات الصناعية بحي البركة إلى منطقة ولاد عزوز، وعن التدابير التي سيتم اتخاذها من أجل مراجعة هذا القرار”.

وطالب برلماني التقدم والاشتراكية، ضمن سؤال كتابي، الوزير المذكور بالعمل على “ترحيل هذه الوحدات الصناعية إلى المنطقة الصناعية تيط مليل التي لا تبعد عن مولاي رشيد إلا بأربعة كلمترات”.

وأشار إلى أن منطقة “ولاد عزوز” تبعد عن “حي مولاي رشيد” بحوالي 55 كلمترا، مبرزا أن هذا البعد “سيؤزم، من دون شك، وضعية العمال، وسيفرض عليهم تكاليف إضافية تتصل بالتنقلات والسكن والتغذية وتمدرس الأطفال.. في ظل غلاء الأسعار وتكاليف العيش”.

- إشهار -

وأضاف: “نتخوف أن ينعكس ذلك على الإنتاجية والمردودية وعلى قدرات التشغيل مستقبلا، وقد يتحول الموضوع برمته إلى احتقان اجتماعي لا مبرر لإثارته في هذه الظروف الوطنية الصعبة”.

وخاطب شيكر الوزير قائلا: “نعتقد أنكم قادرون على إيجاد الحلول المناسبة للإشكالات التي سيطرحها ترحيل الوحدات الصناعية بحي البركة إلى منطقة ولاد عزوز”.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد