وزير داخلية إسبانيا: أنا مستعد للمساءلة بخصوص “أحداث مليلية”


أشار وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، إلى أنه مستعد للخضوع للتحقيق بخصوص حادث مقتل حوالي 23 مهاجرا على حدود مدينة مليلية المحتلة، والخاضعة للسيادة الإسبانية.

وطالبت مجموعات برلمانية معارضة بالتحقيق مع الوزير مارلاسكا، خصوصا بعد أن بثت قناة “بي بي سي” وثائقيا تحدثت فيه على وجود خروقات في التعامل مع المهاجرين على حدود مدينة مليلية.

وقال مارلاسكا، حسب ما نقلته وسائل إعلام إسبانية: “ليس لدي مشكلة في المثول أمام لجنة تحقيق لتوضيح ما حدث في الاعتداء على سياج مليلية في يونيو الماضي، إذا وافقت المجموعات البرلمانية على القيام بذلك”.

يذكر أنه في 24 يونيو الماضي، حاول “مهاجرون سريون”، معظمهم من السودان، الدخول بالقوة إلى مدينة مليلية المحتلة، مما خلف وفيات وإصابات في صفوفهم.

- إشهار -

وأثارت هذه المأساة الأكثر دموية خلال واحدة من المحاولات العديدة لاقتحام مليلية المحتلة، انتقادات شديدة من قبل جمعيات حقوق الإنسان، وكذلك من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي.

وأسفرت محاولة الاقتحام التي سبقتها صدامات عنيفة بين المهاجرين والقوات المغربية في مخيمات مهاجرين، أقيمت حول الناظور، عن مقتل 23 شخصا وفقا للسلطات المغربية، بينما أشارت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان إلى مقتل 27 شخصا.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد