مع قرب موسم الحرث.. تجدد مطالب دعم الفلاحين


مع اقتراب موسم الحرث تجددت المطالب الموجهة إلى وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، قصد تقديم الدعم اللازم للفلاحين وخصوصا الصغار منهم لمساعدتهم في مواجهات المتطلبات المالية لهذه العملية.

وقالت البرلمانية عن الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، النزهة اباكريم، إن “النشاط الفلاحي ببلادنا، خاصة الفلاحة البورية، يتطلب استعمال العديد من الآليات الفلاحية التي تشتغل بـ’الكازوال’ كمصدر أساسي للطاقة”.

وأضافت اباكريم، أنه “نظرا لقرب موسم الحرث وما يتطلبه من تهييء للتربة فإن الغالبية العظمى من الفلاحين وجدت نفسها عاجزة عن القيام بهذه الأعمال التحضيرية بسبب ارتفاع تكلفة المحروقات”.

- إشهار -

وأكدت برلمانية جهة سوس ماسة على “أهمية الأعمال التحضيرية لموسم الحرث وانعكاسها الإيجابي على مردودية إنتاج الحبوب ببلادنا، خاصة ونحن نعيش أزمة عالمية فيما يتعلق بالتزود بالحبوب مما يهدد الأمن الغذائي ببلادنا”.

وتساءلت اباكريم، مع الوزير صديقي، عن مخططات وزارة الفلاحة لتقديم الدعم لزراعة الحبوب ببلادنا، وعن الإجراءات التي سيتم اتخاذها لأجل التخفيف من تكلفة المحروقات على الفلاحين وجعلهم يستمرون في أنشطتهم الفلاحية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد