مهنيو النقل الطرقي يهددون بالإضراب


أعلنت نقابات قطاع النقل الطرقي للبضائع بالمغرب، عزم تنظيم أشكال احتجاجية مختلفة، في الأيام المقبلة، ومنها الإضراب الوطني.

وأوضحت النقابات، ضمن بيان مشترك، أن الاحتجاج يأتي في ظل تردي أوضاع القطاع ومعاناة المهنيين بسبب الارتفاع المتكرر لأسعار المحروقات، وفي ظل استقالة الحكومة من مسؤولياتها، وفي غياب أي إجراء مهيكل يخرج القطاع من حالة الترقب.

ودعت النقابات رئيس الحكومة عزيز أخنوش إلى استعمال كل صلاحياته لاتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها إنعاش هذا القطاع، معنبرة أن الدعم المخصص للمهنيين، لم يفِ بالغرض الذي كان منتظرا منه.

- إشهار -

وذكرت أن الدعم المذكور “لا يغطي الزيادة التي عرفتها المحروقات”، مضيفة أن “هناك من المهنيين من لم يتوصل ببعض أو كل دفعات الدعم لحد الساعة، ناهيك عن مشاكل مرتبطة بالتسجيل والتوصل بالدعم”.

يشار إلى النقابات الموقعة على البيان، هي تابعة إلى المركزيات النقابية التالية “الكونفدرالية الديمقراطية للشغل” و”الاتحاد العام للشغالين بالمغرب” و”الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب”.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد