“تافوكت” تقدم مسرحية “حنظلة” بالسنغال


تُقدّم “فرقة تافوكت” مسرحية مُعنونة بـ”أفرزيز” (حنظلة باللغة العربية)، بالمسرح الوطني “دانيال سورانو” بالعاصمة السينغالية دكار، يوم الأحد 06 نونبر 2022 على الساعة السادسة مساء.

وتأتي هاته المسرحية، تزامنا مع الاحتفاء بذكرى “المسيرة الخضراء”، وبدعم من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وفي إطار برنامج الجولات المسرحية الموجهة لمغاربة العالم.

- إشهار -

وتحكي مسرحية “أفرزيز”، حسب بيان للجمعية، عن “حنظلة الذي يُقبض عليه ذات ليلة دون أن يعرف تهمته، ويُزج به في السجن، ليظل فيه ستة أشهر دون جريمة”.

وحنظلة، وفقا للمصدر ذاته، هو “رجل مسالم، يعمل “عداد فراطة في بنك الازدهار”، يشكل تناقضا حادًا بين عدم امتلاكه للنقود، وعمله اليومي في عدها، ويعلن هو أنه يعيش دوما “بجوار الحائط” ، مستكينا وهاربا من أية مواجهة، ويوفر للقرش الأبيض كي ينفعه فيما بعد، وهو ما سيدركه في السجن، حيث يجب عليه أن يدفع كل ما اذخره رشوة لسجانيه كي يسمحوا له بالخروج من السجن، فيعود لزوجته ليجدها قد حولت بيته لماخور، وتطرده من البيت مدعية عدم تفهمها لسر غيابه، بل ومتهمة إياه بالخيانة!! كما يطرد من عمله لتغيبه عنه دون إذن أو مبرر معقول  وبعد مغامرات بين المستشفى والشعوذة يستفيق حنظلة على مرارة العالم وسطوته وتجريده للذات من وجودها”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.