فيلم مغربي يُنافس على جائزة مهرجان “البحر الأحمر السينمائي”


كشف مهرجان “البحر الأحمر السينمائي” الدولي الستار عن اختياراته لأول مجموعة من الأفلام القصيرة المشاركة في مسابقة البحر الأحمر التي تضم 13 فيلما قصيرا.

وتمثّل هاته الأفلام “إبداعات السينما العربية”، وتعرض قصصا شيقة عن الحياة وقلوب الناس والأماكن ضمن حدود “العالم العربي”، ومن بينها فيلم سينمائي مغربي.

ويتعلق الأمر بفيلم “على قبر أبي” من تأليف وإخراج جواهين زنتر، ويروي الفيلم قصة “مايين” وأسرتها أثناء رحلتهم لقرية مغربية حاملين نعش أبيهم، وبينما يقرر الرجال دفن الأب مع اشتراطهم بقاء النساء في المنزل، تعترض الفتاة الصغيرة على ذلك، بعزيمة أن تقود أباها إلى مثواه الأخير.

- إشهار -

وتتيح مسابقة “البحر الأحمر” للفيلم القصير هذا العام، التي من المقرر إقامة الدورة الثانية من المهرجان خلال الفترة من 1 إلى 10 دجنبر في جدة، الفرصة لصناع الأفلام من مختلف الخلفيات الثقافية والدول في المنطقة لعرض قصص جديدة عن طبيعة الحياة في العالم العربي. كما تحتفي قائمة الأفلام القصيرة المشاركة في المسابقة، ومعظمها من العروض الأولى على مستوى العالم، بنخبة من أفضل صانعي الأفلام من جميع أنحاء المنطقة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد