معرض جماعي من توقيع 16 فنانا تحت شعار” نظرة من خلال الفن”


19جرى، أمس السبت 15 أكتوبر الجاري برواق (LIVING 4 AR) في الدار البيضاء، تدشين معرض جماعي بمشاركة 16 فنانا يمثلون أساليب مختلفة، وذلك تحت شعار “نظرة من خلال الفن”.

 

المعرض، الذي يستمر حتى 10 نونبر المقبل، يشمل عددا مهما من الأعمال التي تعكس حساسيات متباينة ورؤى فنانات وفنانين قاسمهم المشترك إنتاج أعمال تفجر طاقات فنية، وتعيد إنتاج الحياة بطريقة مغايرة.

 

 

فكرة المعرض الجماعي في حد ذاتها، تعكس إرادة المنظمين والفنانين من أجل منح فني التشكيل والنحت نفسا جديدا بعد أن خنقته الجائحة التي أشاعت الأزمات في كل مناحي الحياة بما فيها الحياة الفنية.

 

تضم لائحة الفنانين المشاركين كلا من فاطمة الزهراء ووردان التي احتفت بجمال إفريقيا، وغيثة بناني التي منحت الرقص جمالا مغايرا، ثم جواد مودناني الذي منح معنى فنيا مغايرا للربيع والطبيعة والخيال، إضافة إلى خديجة كترار التي أضفت بريقا خاصا للمعمار من خلال الدار البيضاء.

 

- إشهار -

الفنان خالد لعاولا احتفى فنيا بالحياة الهادئة، وليلى بنشقرون بالحنين وشاي زمان، ومريم بناني بالفوزيون والروح، ونعيمة زمارو بنور القمر والأمل، ونور الدين بونواقص بالفرس والقفطان.

 

 

أما سلمى الصقلي فمنحت حياة جديدة للألوان الزاهية والديزاين، وغاصت سناء برادة في عوالم الزواج والصحراء، بينما أعادت سناء زاكوري تشكيل جسم الإنسان ومشاعره، وركزت سناء غزاوي ديدي على الحكمة والموسيقى.

 

واحتفت سهام الدمناتي بالمرأة في مختلف تمظهراتها، وأعاد يوسف لاميما رسم بعض عوالم موسيقى كناوة، وحضرت المرأة الحامل في بعض أعمال زينب زياد.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد