الصديقي مطالب بتوضيح “سيناريوهات التحضير للموسم الفلاحي”


طالب رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، رشيد حموني، من وزير الفلاحة والصيد البحري، محمد الصديقي، بتوضيح سيناريوهات التحضير للموسم الفلاحي.

 

وقال حموني، ضمن سؤال موضوع لدى رئاسة مجلس النواب، لقد مرت بلادنا بموسمٍ فلاحي جد صعب، “بسبب وضعية الجفاف الحاد والخصاص المائي، والتي كانت لها نتائج سلبية على المخزون المائي السطحي والجوفي، وعلى المحصول الفلاحي، وعلى الفلاحين عموماً، والصغار منهم على وجه التحديد، وعلى الاقتصاد الوطني والمالية العمومية كذلك”.

 

وأضاف برلماني بولمان، إن استمرار هذا الوضع، “يتطلب من الحكومة مقاربة يقظة وجريئة واستباقية، تستحضر جميع الاحتمالات والسيناريوهات، من أجل التحضير للموسم الفلاحي الجديد، في إطار تدبير المخاطر”.

 

- إشهار -

وتابع حموني، “إذا ما جاء الموسم الهيدرولوجي المقبل جيدا، وهذا ما نتمناه، فإن على الحكومة، أيضاً، أن تكون قد هيأت التدابير اللازمة، من أجل مواكبة الفلاحين ومساعدتهم على حسن استثمار ذلك وتجاوز معاناة الموسم الماضي”.

 

وتساءل حموني، مع الوزير الصديقي، عن التدابير والإجراءات، التي ستتخذ، والسيناريوهات التي ستعتمد، بـ”النسبة للإعداد للموسم الفلاحي المقبل، بما يحقق الأمن الغذائي، ويدعم قدرة وصمود الفلاحين، ولا سيما الصغار منهم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد