بووانو: التعديل الحكومي ضرورة للبلاد “لا تتأخروا”


طالب رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، عبد الله بووانو، بالتعجيل في إجراء تعديل حكومي، معتبرا أن ذلك أصبح “ضرورة للبلاد”، قائلا “لا تتأخروا كثيرا”.

 

واعتبر بووانو أن المغرب يعيش وضعا غير طبيعي، “نتيجة انسحاب الحكومة ورئيسها، من المشهد، وفشلها الواضح في الوفاء بما التزمت به، خاصة في السنة الأولى من عمرها”.

 

وقال بووانو، في تدوينة على صفحته الخاصة بـ”فايسبوك”، “هذا الوضع لا يساعد على تقدم بلادنا في مسار الولوج إلى كتلة الدول الصاعدة، في سياق التحولات الجارفة الجارية على المستوى الدولي”.

 

- إشهار -

ويرى بووانو أن استمرار هذا الوضع “عامل تكبيل وإبطاء، وجب الخروج منه في أسرع وقت ممكن، بالنظر لخطورته على مستوى الثقة المطلوبة في المؤسسات، وعلى مستوى التعبئة الوطنية لجميع الفئات والقوى”.

 

وشدد القيادي في حزب العدالة والتنمية أن الخروج من هذا الوضع، يقتضي “اجراء تعديل حكومي حقيقي، يتفاعل مع ما يعتمل داخل المشهد السياسي، ويستجيب للتوجه العام الذي كشفت عنه العديد من البلاغات والوقفات الاحتجاجية، وحملات مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى رأسها حملة ‘ارحل أخنوش’ “.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد