حموني يطالب برفع حصة طلبة بولمان من المنح


طالب رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، رشيد حموني، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، بـ”ضرورة رفع حصة إقليم بولمان من عدد المِنح الجامعية برسم الموسم الجامعي الحالي”.

وأشار حموني ضمن سؤال موضوع لدى رئاسة مجلس النواب، إلى أن “نسبة التجاوب مع طلباتِ الحصول على المِنح الجامعية المخصصة للطالبات والطلبة المنحدرين من إقليم بولمان، تراجعت، بشكلٍ كبير، خلال الموسم الجامعي الماضي مقارنةً مع المواسم الجامعية التي قبله”.

وقال برلماني الإقليم إن هذا التراجع سجل على الرغم من أن هذه المنطقة “تعرف خصاصا اجتماعيا كبيرا، وعلى الرغم من أنها لا تتوفر على أية وحدة أو نواة جامعية”.

- إشهار -

واعتبر حموني، في سؤاله الموجه إلى الوزير، أن واقع صرف المنح الجامعية بالإقليم “يُفضي إلى تفاقم الأوضاع الاجتماعية لأسر الطلبة، والعجز عن تغطية تكاليف متابعة الدراسة الجامعية في مُدنٍ أخرى”، الأمر الذي يؤدي إلى تخلي عدد كبير من الطلبة علن متابعة الدراسة، “وهو ما يُعَدُّ مساساً بحقهم الطبيعي والدستوري في التعليم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد