“تبسيط إجراءات البناء في العالم القروي” على طاولة الوزيرة


ساءلت النائبة البرلمانية زهرة المومن، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة فاطمة الزهراء المنصوري، عن القرارات التي سيتم اتخاذها من أجل تبسيط إجراءات وشروط البناء في العالم القروي والمناطق الجبلية، وتيسير كلفتها التي لا تتناسب مع الأوضاع الاجتماعية والمادية لساكنة المجال القروي.

ونبّهت برلمانية حزب التقدم والاشتراكية، الوزيرة إلى ضرورة اتخاذ تدابير تُراعي خصوصية كل منطقة قروية أو جبلية فيما يتصل بمساطر البناء وشروطه.

وقالت المومن إن “هناك نداءات قوية بخصوص إشكاليات البناء في العالم القروي”، مضيفة أن “ما يعتري هذا الأخير من صعوباتٍ وتعقيداتٍ لا تتطلب مواجهتها رصد أي ميزانياتٍ إضافية، بقدر ما تتطلب الإرادة السياسية المعتمِدة على استيعاب ومراعاة خصوصيات المجال القروي الذي لا يزال يعاني في بلادنا غياب الإنصاف المجالي”.

- إشهار -

ودعت الوزارة إلى التبسيط العملي لمساطر البناء في المجالات الترابية القروية، وتفعيل المساعدة التقنية والمعمارية، وتيسير الحصول على التصاميم، وتأطير الخصوصية في التعاطي مع كل منطقة قروية أو جبلية، ولا سيما بالنسبة لمواد البناء المحلية. كما يجب تشجيع البناء بالتجمعات السكنية القروية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد