انتخابات البرازيل.. اليساري لولا يتقدم على بولسونارو


أظهرت نتائج الانتخابات الرئاسية البرازيلية، يوم أمس الأحد، تقدم الرئيس السابق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا على الرئيس اليميني المتطرف المنتهية ولايته جايير بولسونارو، بعد فرز 91.6 في المائة من الأصوات.

وحقق الرئيس البرازيلي السابق لولا دا سيلفا من حزب العمال اليساري تقدمًا طفيفا في الانتخابات الرئاسية للبلاد، حيث حصل على تأييد بنسبة 47.3٪، بعد فرز 91.6٪ من الأصوات.

ويأتي الرئيس الحالي جايير بولسونارو في المرتبة الثانية بتأييد 44.2٪.

ومن المرجح أن لا يحصل أي من المرشحين الأولين على أكثر من 50٪ من الأصوات الصحيحة، والتي تستثني بطاقات الاقتراع التالفة والفارغة، ما يعني أنه سيتم تحديد موعد الدورة الثانية للتصويت في 30 أكتوبر الجاري.

وأحرز الزعيم اليساري تقدما على الرئيس البرازيلي اليميني المنتهية ولايته جايير بولسونارو، بعد فرز أصوات 70 في المائة من مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسيّة البرازيليّة الأحد.

وكان الفرز أكثر تقدما في معقل بولسونارو في مناطق الشمال والجنوب الشرقي، منه في معقل لولا في الشمال الشرقي.

- إشهار -

وكانت شركة “داتافولها” الرائدة في استطلاعات الرأي قد أعطت الرئيس السابق 50 % من الأصوات مقابل 36 % لبولسونارو في استطلاع نُشر عشية الانتخابات، حيث وضعت الفوز من الجولة الأولى في متناول المرشح اليساري المخضرم.

وضاقت الفجوة بين المرشحين الرئاسيين مع استكمال فرز الأصوات، فبعدما تقدم بولسونارو بأكثر من 5 نقاط على لولا دا سيلفا، واستطاع الأخير العودة وقلص الفارق بينه وبين الرئيس اليميني. بعد فرز 60.3٪ من صناديق الاقتراع، حصل  بولسونارو على 46٪ من الأصوات، مقابل 45.2٪ لمنافسه الرئيسي لولا دا سيلفا.

وقدم الرئيس اليميني المتطرف المنتهية ولايته جايير بولسونارو في الفرز الأولي للأصوات في انتخابات الرئاسة التي جرت الأحد، على منافسه الرئيس السابق اليساري لويس إيناسيو لولا دا سيلفا.

وبعد فرز 30.8٪ من الأصوات حصل بولسونارو على 47.6٪ من الأصوات، مقابل 43.6٪ لمنافسه لولا دا سيلفا.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد