“الأطباء المقيمون” يطالبون بالتحقيق في “قضية طبيبة السويسي”


على خلفية ما أُثير بشأن الطبيبة المقيمة بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، طالبت فرع الجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين، بـ”فتح تحقيق في وقائع هذه الحادثة للوقوف على الأسباب الحقيقية التي كانت وراء إقدام الطبيبة على هذا الفعل”.

وأشار اللجنة، ضمن بيان، إلى أن الواقعة لا تتعلّق بـ”محاولة انتحار”، مسترسلة: “وإنما هي حالة انهيار نفسي، مُتولد عن الضغط الشديد والاحتراق المهني الذي عاشته الطبيبة طيلة فترة التكوين”.

وقالت اللجنة، إن “الطبيبة المعنية قامت بكسر زجاج الباب مما أدى إلى إصابتها بأكثر من خمسة جروح متفاوتة الخطورة في الذراع واليد والمرفق”، مضيفة أن الأمر “استدعى نقلها إلى مستشفى ابن سينا لتقديم العلاجات الضرورية”.

- إشهار -

وفيما ذكرت أن “الطبيبة وصلت إلى حالة نفسية، استدعت نقلها إلى مستشفى الرازي للأمراض العقلية بسلا”، فقد دعت إلى “التحقيق في الشكاوى والادعاءات بشأن سوء التدبير والمحسوبية، وإلى فتح حوار مع الأطباء المقيمين”.

وفي وقت سابق تحدثت مصادر متطابقة عن “محاولة انتحار الطبيبة”، وهو ما نفته إدارة المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، مبرزة، ضمن بلاغ، أن المعلومات التي تمّ تداولها عارية من الصحة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد