بعدما رفع العقوبة ضدهم.. الجمعية تكشف أسماء المدانين بسبب “أحداث مليلية”


كشفَ فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، عن أسماء المهاجرين السرين الذين رفعت محكمة الاستئناف العقوبة ضدهم إلى ثلاث سنوات، يوم أمس الخميس.

وأشارت إلى أن المعنيين، هم: أحمد حاميد، صبحي منير، محمد الضو، والي الدين عيسى، التيجاني أبو بكر، محمد علي عصمان، ياسر عثمان سليمان، بشير يحيى فيصل، حسن حاريد آدم، علي عبد الرحمان بشاري، يوسف آدم بحر، عزيز سليمان جابي، صلاح الدين آدم بخاري، مدثر محمد آدم، داوود حسن.

ورفعت محكمة الاستئناف في مدينة الناظور، يوم أمس الخميس 29 شتنبر الجاري، العقوبة الحبسية في حق 15 مهاجر سوداني وتشادي من المتابعين على خلفية “أحداث مليلية”، إلى 3 سنوات نافذاً.

- إشهار -

وكانت المحكمة الابتدائية بالناظور، قد أدانت في 19 يوليوز الماضي المهاجرين المذكورين بـ 11 حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم.

وتوبع المعنيون بـ”إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم ورجال القوة العمومية والعنف في حقهم والعصيان، وتعييب شيء مخصص للمنفعة العامة، وحيازة السلاح الأبيض في ظروف من شأنها تهديد الأمن العام وسلامة الأشخاص والأموال، والضرب والجرح بواسطة سلاح، والدخول السري والمغادرة السرية للتراب الوطني، والتجمهر المسلح في الطريق العمومية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد