وزارة التعليم تنهي ملف “التسويات المالية”


أفاد مصدر نقابي أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، تعهد اليوم الخميس 29 شتنبر الجاري، بإنهاء مشكل “التسويات المالية لـ 2020″، حيث سيتم مناقشة هذا الأمر خلال المجلس الحكومي، قبل إصدار مرسوم بشأنه.

وأضاف المصدر أن الوزير بنموسى أبلغ النقابات الخمسة الأكثر تمثيلية، خلال الاجتماع الذي عقد صباح اليوم، بأن “الوزارة ستجري مباريات حملة الشهادات قبل نهاية دجنبر، وهو تأكيد على ما تم التوصل إليه”.

وبالنسبة لـ”أساتذة التعاقد”، فقد أشار المصدر النقابي إلى أن “الوزير أكد على أن الملف عرف بعض التطور وما يمكن الحديث عنه الآن، هو الحفاظ على التوظيف الجهوي لضمان استقرار نساء ورجال التعليم في الجهات وستكون هناك حركة انتقالية وطنية بين الجهات”.

- إشهار -

وبالنسبة لملف “خارج السلم”، زاد متحدث “بديل”، أنه سيتم نقاش الموضوع بشكل أكبر خلال الفترة القادمة “والوزير يقول أنه لا يملك فكرة ويحتاج للوقت بعد التشاور مع الوزارات الأخرى والإدارة”.

وعقد اليوم الخميس لقاء جمع الوزير شكيب بنموسى، بحضور الكاتب العام ومستشاره ومدير الموارد البشرية من جهة، والكتاب العامون للنقابات التعليمية الخمسة الأكثر تمثيلية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد