برلمانية تُحرج وزيرة “الانتقال الرقمي”


ساءلت النائبة البرلمانية إيمان لماوي، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة غيثة مزّور، عن التدابير الاستعجالية التي سيتم اتخاذها من أجل تمكين ساكنة عدد من الدواوير والأحياء بإقليم ورزازات من الربط بشبكة الهاتف وشبكة الإنترنت.

وأوردت برلمانية الأصالة والمعاصرة، ضمن سؤال كتابي، أنها توصّلت بعدد من الشكايات والعرائض من طرف مواطنات ومواطني عدد من دواوير الإقليم المذكور، بخصوص سوء تغطية شبكة الهاتف النقال والانترنت.

ونبّهت البرلمانية إلى أن المواطنين المعنيين يجدون صعوبات كبيرة في التواصل مع العالم الخارجي، كما أن الإشكال المذكور يُعكّر نمط عيشهم خاصة في حالات الطوارئ التي تتطلب ربط الاتصال بسيارة الإسعاف لنقل المرضى والنساء الحوامل.

- إشهار -

وفيما أشارت إلى الصعوبات التي يواجهها التلاميذ والمدرسين بخصوص استعمال شبكة الانترنيت، فقد أكدت أن الربط بشبكة الهاتف والإنترنت أصبح من الأساسيات والضروريات في العصر الحالي وليس من الكماليات.

وضمن المصدر ذاته، لفتت لماوي أنها وجهت في وقت سابق، إلى الوزيرة المذكورة، سؤالين كتابيين، الأول بتاريخ 19 يوليوز 2022 والثاني بتاريخ 02 غشت 2022، وكلاهما يتحدثان عن “شبكة الهاتف النقال والانترنت بمجموعة من الدواوير بإقليم ورزازات”، لكن لم تتلق أي رد بخصوصهما لحدود الآن.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد