مراكش.. مندوبية التعليم متهمة بـ”الارتجالية وهدر الزمن المدرسي”


اتهمت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، مسؤولي المندوبية الجهوية للتعليم بمراكش بـ”هدر الزمن المدرسي” بسبب “الارتجالية التي يعرفها الدخول المدرسي بجماعة حربيل ومدينة تامنصورت”.

وأشار فرع الجمعية بمراكش المنارة، إلى “استمرار إغلاق المدرسة الابتدائية الجديدة بتامنصورة والكائنة بالشطر السادس، والثانوية الإعدادية المحدثة قرب الشطر الثالث بملحقة الأطلس المنجزة في إطار التحملات الاجتماعية لمقاولة للبناء”.

وذكرت الجمعية، في بيان اليوم الخميس 29 شتنبر الجاري، أن المؤسسات بقيت مغلقة، رغم احتجاجات أولياء التلاميذ والوعود الرسمية بفتحها خلال الدخول المدرسي الحالي.

وأضاف البيان أن مدارس جماعة حربيل، خصوصا فرعية لعشاش التابعة لمجموعة مدارس السيفر، تعيش على وقع الاكتظاظ، رغم بناء قاعتين إضافيتين هذه السنة.

- إشهار -

وأدانت الجمعية ما أسمته بـ” الإخلال بالمسؤولية وغياب أية مقاربة لإنجاح الدخول المدرسي بجماعة حربيل ومدينة تامنصورت، وهدر الزمن المدرسي”.

وطالبت الجمعية الجهات المسؤولة بـ”تقديم كل أشكال الدعم الاجتماعي للأسرة المهمشة والفقيرة والمحرومة أصلا من الحماية الاجتماعية”، وتقديم التوضيحات اللازمة للأباء وأمهات وأولياء التلاميذ حول “أسباب الاغلاق وتعثر الدخول المدرسي ووضع أجندة محددة زمانيا لحل هذا المشكل”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد