وزارة الصحة تُعلن تنظيم أنشطة حول “أمراض القلب”


أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، تنظيم أنشطة تحسيسية متنوّعة، خلال الأسبوع الممتد من 29 شتنبر الجاري إلى 7 أكتوبر المقبل، تشمل تنظيم جلسات للتوعية حول عوامل اختطار الإصابة بأمراض القلب والشرايين، على مستوى المراكز الصحية الحضرية والقروية.

وجاء ذلك، وفقا لبلاغ للوزارة، في سياق تخليد اليوم العالمي للقلب، الذي يُصادف 29 شتنبر من كل سنة، والذي يحتفي به المغرب هذه السنة بشعار: “النوبة القلبية.. كل دقيقة = حياة”.

وأبرزت الوزارة أنها ستنظّم، أيضا، “ورشات توعوية حول خصائص آلام الصدر الناتجة عن النوبة القلبية، لفائدة عموم الساكنة، فضلا عن تنظيم تظاهرات رياضية، بإشراك المجتمع المدني ووسائل الإعلام في هذه الأنشطة”.

- إشهار -

وأشارت الوزارة إلى أهمية التحسيس بـ”ضرورة التحكم في عوامل الأختطار المسؤولة عن أمراض القلب والشرايين والتي تشمل التدخين، التغذية غير الصحية، قلة النشاط البدني، إضافة إلى السمنة، تلوث الهواء، الإجهاد والضغط العصبي”.

ونبّهت الوزارة إلى أن “أمراض القلب والشرايين تعد مشكلة من مشاكل الصحة العامة، وتعتبر السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم؛ حيث يتم تسجيل أزيد من 18.6 مليون حالة وفاة سنويًا، 85% منها ناتجة عن متلازمات الشريان التاجي الحادة أو الجلطات الدماغية”، مشيرة إلى أن “أعلى معدلات هذه الوفيات، تُسجّل بالبلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد