انسحاب مغاربة من ملتقى دولي بتونس


انسحب الوفد المغربي من “مخيم العدالة المناخية”، بتونس، إثر اكتشاف وجود بعض العناصر التابعة لجبهة “البوليساريو” الانفصالية، ضمن المشاركين باسم منظمة إسبانية (NOVACT).

ولفت المشاركون المغاربة، ضمن بيان، أن “المندسين ضمن المشاركين باسم المنظمة الإسبانية، حاولوا تنظيم ورشة بعنوان: “تغير المناخ تحت الاحتلال- الغسل الأخضر” على هامش الملتقى”.

وأضاف البيان أنه “لما لهذا الموضوع من حساسية تمس الوحدة الترابية للمملكة، استنكر المشاركون المغاربة برمجة تنظيم هذه الورشة ضمن برنامج يوم الثلاثاء 27 شتنبر الجاري، وقاطعوا جميع أنشطة المخيم، الشيء الذي اضطر الجهة المنظمة إلى إلغاء هذه الورشة”.

- إشهار -

وأبرز المصدر ذاته أن المشاركين المغاربة في هذا الملتقى العالمي، الذي يضم 65 دولة من خمس قارات وحوالي 400 مشاركة ومشارك، والمنعقد بمدينة نابل في الفترة الممتدة من 25 إلى 30 شتنبر الجاري، أكدوا أنهم لن يسمحوا لأي كان بأن يتطاول بأي شكل من الأشكال على السيادة الوطنية والوحدة الترابية للمملكة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد