مطالب بإلغاء حفل لـ”فنانة داعمة للانفصال” بالدار البيضاء


راسلت “المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد”، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت والمدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي، ملتمسةً منها “التدخل” ومنع إقامة حفل فني للمغنية الجزائرية “الشابة وردة”، بأحد ملاهي الدار البيضاء، على اعتبار، وحسب المنظمة، تُعادي الوحدة الترابية المغربية وتُدعم جبهة البوليساريو الانفصالية.

وأشارت المنظمة، ضمن مراسلتها، إلى أن الحفل سيتم تنظيمه يوم 20 أكتوبر المقبل، بالملهى الليلي المتواجد بالشريط الساحلي بمدينة الدارالبيضاء.

وكتبت المنظمة في المراسلة: “نظرا لتنافي دعوة صاحب الملهى مع الأعراف المعمول بها في نضال الشعب المغربي، ودفاعه المستميت على المقدسات والثوابت الوطنية التي تستند عليها الأمة المغربية في حياتها العامة، فقد أثارت دعوتها غضب كبير عبر عنه مجموعة من النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، اعتبارا لتصريحاتها المستفزة للمغاربة”.

- إشهار -

ونبّهت وزير الداخلية إلى ضرورة “اتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص الملهى، وباعتباره فضاء يتم الترويج من خلاله للدعوة الانفصالية التي يجب تجفيف منابرها داخل التراب الوطني”، وفقا لتعبير المراسلة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد