منظمو مباراة المغرب والباراغواي ينبهون الجماهير المغربية


نبّهت اللجنة المنظمة لمباراة المغرب وباراغواي الودية، التي ستُقام مساء يومه الثلاثاء، بمدينة إشبيلية الإسبانية، الجماهير المغربية إلى تفادي تكرار أحداث مباراة المغرب والشيلي.

وكان عدد من أعضاء الجمهور المغربي، قد أقدموا على دخول أرضية الملعب في مدينة برشلونة، عقب نهاية مباراة المغرب والشيلي، يوم الجمعة الماضي، وهو ما أثار استهجان عدد من متتبعي كرة القدم، واصفين السلوك بـ”اللاحضاري”، مبرزين أنه يُسيء للمغاربة، ويُكوّن عنهم صورة سلبية.

وعلى الرغم من أن الذين أقدموا على دخول أرضية الملعب يُعتبرون قلّة قليلة، إلا أن المتتبعين يُشيرون إلى المثل الدارج القائل: “حوتة وحدة، كاتخنز الشواري”، داعيين كل الجماهير إلى إعطاء صورة جيدة عن المغاربة.

وحذرت اللجنة المنظمة، في الاجتماع التنسيقي للإعداد لمقابلة المغرب والباراغواي، إلى أن من يثبت تورطه في أي نوع من المخالفات، سيتم تغريمه بـ3 آلاف دولار، كما سيحرم من حضور المباريات في أي من الملاعب الأوروبية والإسبانية على وجه التحديد لعام كامل.

- إشهار -

ومن جانبه قال الناخب الوطني وليد الركراكي: “تعودنا من أنصار المنتخب المغربي على الذوق الرفيع والتشجيع الراقي، فلا داع لتكرار التصرفات غير المقبولة التي حدثت في مباراة تشيلي باجتياح الملعب”.

وتابع: “لابد أيضًا أن يحترموا عزف النشيد الوطني للمنافس وعدم مقابلته بالصافرات، ولا أجد مبررًا لتلك التصرفات التي تأتي من أقلية، أتمنى ألا تتكرر في ودية باراجواي.. على الجميع التحلي بالروح الرياضية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد