بسبب “مواد غذائية”.. مطالب بحماية أكثر من 4000 تلميذ بأسفي


طالب “التكتل الحقوقي بأسفي” وكيل الملك لدى محكمة الاستئناف بـ”التدخل العاجل لحماية أرواح أزيد من 4000 تلميذ، بسبب الطريقة التي تم بها اختيار مزودين معينين لتمويل مطاعم الأقسام الداخلية التابعة لمديرية التعليم بالإقليم”.

وأورد التكتل، في بيان، أن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بأسفي دعت مسيري المصالح الاقتصادية للمؤسسات التعليمية إلى طلب مواد غذائية من “مزودين بعينهم”.

- إشهار -

واعتبر التكتل أن هذا الإجراء “يطرح أكثر من علامة استفهام حول كيفية اختيار هؤلاء المزودين وطبيعة العلاقة التعاقدية معهم، وكيف يمكن لمديري أو مسيري المصالح الاقتصادية لتلك المؤسسات التعليمية معرفة مواصفات المواد التي سيستقبلونها؟ وهل المواد الغذائية تحترم فعلا معايير الجودة؟ وهل هم على علم مسبق بأثمنتها؟ وماهي الصيغة التي ستعتمدها المديرية لتغطية مصاريف هذه المواد؟ وفي أي إطار قانوني؟ والخطير، من سيتحمل المسؤولية القانونية والجنائية في حالة تسمم التلاميذ بسبب تلك المواد الغذائية؟”.

وطالب التكتل وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، بـ”فتح تحقيق عاجل في معايير اختيار ‘مزودين بعينيهم’ والصيغة القانونية التي على أساسها سيتم دفع قيمة المواد الغذائية باعتبار الأمر يتعلق بالمال العام”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.