أسفي يطعن في قرار لجنة التأديب بخصوص البنزرتي


على خلفية القرار الذي اتخذته اللجنة المركزية للتأديب بالجامعة المغربية لكرة القدم، بشأن مدرب فريق الرجاء الرياضي، أكدت إدارة فريق أولمبيك أسفي أنها ستستأنف القرار، وستسلك جميع السبل و الطرق القانونية المشروعة.

وأفاد الفريق، ضمن بيان، أن مكتبه المديري عقد، يوم أمس الثلاثاء، اجتماعا لقراءة وتحليل ومناقشة نص القرار وحيثياته وتفاصيله وخلاصته، معتبرا أن “نص القرار شكل “مفاجأة”، ولم يراعِ  ما جاءت به مذكرة الاعتراض.

وكتب المكتب المديري لأسفي أنه يحترم “التعامل المؤسساتي بين نادي أولمبيك أسفي لكرة القدم والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الاحترافية الوطنية لكرة القدم، ممارسة وتسييرا وتدبيرا”.

- إشهار -

وأضاف أن “اللجوء إلى اللجان المختصة بالجامعة ظاهرة صحية لتحقيق مزيد من الوعي بالقوانين المنظمة للعبة وتخليق الحياة الرياضية”، مؤكدا في هذا الإطار أنه “لن يتردد في الدفاع عن حقه المشروع باللجوء إلي استئناف قرار اللجنة المركزية للتأديب سالكا جميع السبل والطرق القانونية المشروعة”.

وكان فريق الرجاء، مهدّدا بخسارةمباراة أولمبيك أسفي، التي أُجريت في الجولة الأولى، وانتهت بالتعادل (2-2)، بعدما سمح بدخول فوزي البنزرتي إلى أرضية الملعب، على الرغم من أنه مُعاقب بالتوقيف لمدة 6 مباريات في البطولة الوطنية الاحترافية.

وكانت لجنة التأديب التابعة للجامعة المغربية لكرة القدم، قد قرّرت، في بداية شهر غشت من سنة 2021، إيقاف البنزرتي 6 مباريات كما غرمته 5550 دولار، بسبب ما اعتبر إهانة للحكم “نبيل بنرقية”، في مباراة نصف نهائي كأس العرش أمام المغرب التطواني.

وفسخ البنزرتي عقده مع الوداد، آنذاك، وغادر المغرب، مما يعني أنه لم تُنفّذ العقوبة ضده، وهي العقوبة التي تلاحقه الآن مع فريق الرجاء.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.