دي ميستورا يصل للجزائر


أفادت المتحدثة باسم الأمم المتحدة أن المبعوث الأممي الخاص للصحراء ستيفان دي ميستورا، توجه إلى تندوف في الجزائر أمس الجمعة 2 شتنبر الجاري للقاء بأعضاء في جبهة “البوليساريو” الانفصالية.

وقالت إري كانيكو: “في إطار سلسلة من الزيارات للقاء كل الأطراف في المنطقة”، يتوجه المبعوث الأممي “إلى تندوف اليوم للقاء مسؤولين في جبهة بوليساريو”.

وأضافت الناطقة “يتطلع المبعوث إلى تعميق المشاورات مع كل الأطراف المعنية في محاولة للتقدم بشكل بناء على المسار السياسي في الصحراء”، مشيرة إلى أن زيارات إقليمية أخرى “ستعلن في الوقت المناسب”.

وفي مطلع يوليوز الماضي زار دي ميستورا الرباط، والتقى مسؤولين مغاربة، لكنه تخلى عن زيارة منطقة الصحراء متمنيا أن يتمكن من ذلك خلال زيارات مقبلة له في المنطقة.

- إشهار -

وعين ستيفان دي ميستورا مبعوثا خاصا في نونبر الماضي، وأجرى أول جولة له في المنطقة في يناير وقد قادته إلى الرباط وموريتانيا والجزائر وتندوف للقاء جبهة بوليساريو.

ويقترح المغرب منح منطقة الصحراء “المتنازع حولها” التي يسيطر على نحو 80 بالمائة من مساحتها، حكما ذاتيا تحت سيادته فيما تسعى بوليساريو إلى جعلها دولة مستقلة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد