البيجيدي يُدين عدوان إسرائيل على غزة ويدعو إلى المواجهة


أدان حزب العدالة والتنمية ما عبّر عنه بـ”العدوان الصهيوني الهمجي الجديد على قطاع غزة والذي خلف لحد الساعة سقوط العديد من الشهداء، ومن بينهم طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها خمسة سنوات، بالإضافة إلى عشرات الإصابات”.

ودعا الحزب، ضمن بيان، “المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته في ردع الاحتلال أمام فظاعة ما يتعرض له الفلسطينيون من جرائم تقتيل وتهجير وفصل عنصري على مرأى ومسمع العالم”، مشيرا إلى “خطورة وعواقب الإجرام الصهيوني على استقرار المنطقة والأمن والسلم الدوليين”.

وضمن المصدر ذاته، أكد الحزب، على ما سماه بـ”الموقف الثابت، والذي لم ولن يتغير، الداعم للمقاومة الفلسطينية والرافض للتطبيع، لكون التطبيع إنما يشجع الاحتلال الاسرائيلي على المضي في سياسته الإجرامية والعنصرية والتوسعية”.

وأضاف أن التطبيع “يوفر له الشعور بالمناعة لارتكاب المزيد من الجرائم ضد الشعب الفلسطيني، ويعطل حل القضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”، وفقا لتعبير البيان الذي وقعه عبد الإله بنكيران.

- إشهار -

يُذكر أن المغرب استأنف علاقاته مع الدولة الإسرائيلية في أواخر سنة 2020، بعدما وقع رئيس الحكومة السابق سعد الدين العثماني على إعلان مشترك مع الوفد الإسرائيلي-الأمريكي.

وآنذاك ارتفعت أصوات احتجاجية ضد سعد الدين العثماني، مطالبة باستقالته من الأمانة العامة للحزب، فخرج بنكيران ودافع عنه معتبرا أن التطبيع مع الدولة الإسرائيلية يخدم مصالح المغرب.

وفي البيان، الصادر اليوم، دعا العدالة والتنمية “كل الفصائل الفلسطينية إلى الوحدة والتعبئة لمواجهة العدو الصهيوني ومخططاته الإجرامية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد