مطالب بالكشف عن نسب “دعم مهنيي النقل”


طالب النائب البرلماني عادل السباعي، عن حزب الحركة الشعبية، رئيس الحكومة عزيز أخنوش بـ”الكشف” عن نسب الدعم التي صُرفت على مهنيي قطاع النقل الطرقي.

وساءل البرلماني، رئيس الحكومة، عن مدى “استحضار الحكامة في صرف هذا الدعم، وفق الأهداف المحددة له، والمتمثلة أساسا في دعم القدرة الشرائية للمواطنين”.

وقال السباعي، ضمن سؤال كتابي: “الحكومة خصصت، كما هو معلوم، دعما لمهني النقل على أشطر ودفعات، وذلك بهدف تفادي انعكاس الارتفاع المهول للمحروقات على المواطنين والحفاظ على قدرتهم  الشرائية، إلا أن هذا الدعم لم يؤثر إيجابا على مستوى أسعار المواد والخدمات بصفة عامة”.

- إشهار -

وأضاف السباعي أن “الأسعار بدل أن تسير في منحنى تنازلي، سارت في اتجاه تصاعدي، مما يطرح التساؤل حول الجدوى من هذا الدعم، الذي يصرف من المال العام، إذا كان عديم التأثير على القدرة الشرائية للمواطنين”.

وذكر المسؤول السياسي أن هناك “غياب أي مؤشرات حول مسار هذا الدعم”، متسائلا عما إن “كان يصرف فعلا، فيما خصص له، وعن مدى خضوعه للمراقبة، وذلك في إطار ربط الاجراءات بالغاية منها”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد