سعيدة فكري تنخرط في حملة تخفيض الأسعار


عبّرت الفنانة المغربية سعيدة فكري، عن دعمها للمطلب الشعبي الداعي إلى تخفيض سعري الغازوال والبنزين، إلى 7 دراهم و8 دراهم على التوالي.

وأطلق روّاد مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب، حملة شعبية، في الأيام القليلة الماضية، مطالبين عبرها الحكومة المغربية باتخاذ إجراءات سياسية قوية، تقضي بتخفيض سعري الغازوال والبنزين، فيما طالب آخرون بـ”رحيل عزيز أخنوش”، معتبرين إياه “رمزا للغلاء”.

وكتبت الفنانة المعروفة بأغانيها الملتصقة بهموم الشعب المغربي، عبر تدوينة: “ليس فقط المحروقات، بل كل المواد الأساسية من زيت، وسكر، وقمح”، مضيفة أن “الشعب تقهر”، في إشارة منها إلى أنه من واجب الحكومة تحمل مسؤوليتها تُجاه الشعب.

- إشهار -

وفي خرجة للناطق الرسمي للحكومة مصطفى بايتاس، يوم أمس، برّر بقاء أسعار المحروقات مرتفعة في المغرب، على الرغم من انخفاض سعر النفط في السوق الدولية، بـ”ارتفاع سعر الدولار”.

وأشار بايتاس إلى أن الحكومة اتخذت إجراءات سياسية للتخفيف من ارتفاع الأسعار؛ إذ ذكر أنها “دعمت مهنيي قطاع النقل الطرقي”، موضحا أن بذلك استهدفت فئات واسعة من المجتمع المغربي، كما ذكر أنه تمّ “الرفع من الاعتمادات المالية المحولة إلى صندوق المقاصة”.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.