صراع مصري سينغالي.. القائمة النهائية للأفضل في إفريقيا


أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الأربعاء، عن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لسنة 2022.

وجاء المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، حسب بيان نشره “الكاف” على موقعه الرسمي، على رأس القائمة النهائية للمرشحين، التي ضمت أيضًا الثنائي السنغالي، ساديو ماني، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، وإدوارد ميندي، حارس تشيلسي الإنجليزي.

وكان «كاف»، قد أعلن في وقت سابق، عن قائمة موسعة للمرشحين لنيل الجائزة، شملت 30 لاعبًا من 13 دولة، ثم تم تقليصها في الحادي عشر من الشهر الجاري، إلى عشرة أسماء، قبل أن يتم تقليصها اليوم إلى 3 أسماء.

وشهدت القائمة النهائية استبعاد كل من:

الجزائري رياض محرز ( مانشستر سيتي) – المغربي أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان) – الكاميروني كارل توكو إكامبي (أولمبيك ليون) – الكاميروني فنسنت أبو بكر (النصر) – العاجي سيباستيان هالر ( أياكس ودورتموند) – الغيني نابي كيتا (ليفربول) – السنغالي كاليدو كوليبالي (نابولي).

- إشهار -

ومن المقرر، أن يجرى حفل توزيع جوائز “كاف” للأفضل في القارة السمراء، على الساعة التاسعة مساءً من يوم غدٍ الخميس، بالعاصمة المغربية الرباط.

وسيتم تحديد الفائز من خلال لجنة تصويت مكونة من اللجنة الفنية للكاف، بالإضافة إلى الصحافيين ومدربي وقادة المنتخبات الأعضاء في الاتحاد الإفريقي، ومدربي وقادة الأندية التي وصلت إلى دور المجموعات بالبطولات الإفريقية خلال موسم 2021-22.

يذكر أن السنغالي ساديو ماني، النجم السابق لليفربول، قد توج بجائزة أفضل لاعب في القارة الإفريقية لسنة 2019، في الحفل الذي أقيم بالجونة، في يناير من سنة 2020، فيما فاز صلاح بالجائزة في 2017 و2018.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد