برضاش: نهدف إلى تأمين النظام الكهربائي الوطني


أكد رئيس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، عبد اللطيف برضاش، اليوم الثلاثاء بمجلس النواب، أن خارطة الطريق الاستراتيجية 2021 – 2025، تُركز على وضع يقظة تهم أمن التزود بالطاقة الكهربائية، ولاسيما من خلال المصادقة على البرامج الاستثمارية.

 وقا برضاش، خلال تقديم التقرير السنوي للهيئة أمام لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، إن الهدف من ذلك، هو المساهمة في تأمين واستقرار النظام الكهربائي الوطني.

وأشار إلى أن المغرب أطلق مجموعة من المبادرات والاستراتيجيات الرامية إلى تحقيق انتقال طاقي من الطاقات الأحفورية غير المتجددة والملوثة إلى الطاقة النظيفة ذات المصادر المتجددة.

- إشهار -

 وأكد برضاش أن هذا الانتقال تأتى بفضل ما تزخر به المملكة من مؤهلات كبرى لإنتاج الطاقة النظيفة من مصادر شمسية وريحية ومائية وهيدروجينية، مبرزا أن إنعاش اقتصاد طاقي منتج للثروة والتشغيل، وتقوية جاذبيته، وضمان الولوج إليه دون عراقيل أو تمييز، يساهم فيه إصدار مجموعة من القوانين، والمؤسسة والهيئات المؤطرة لسوق حرة للطاقات المتجددة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد