مربو الدواجن يهددون بالاحتجاج


أشارت الجمعية الوطنية لمربي دجاج اللحم، إلى استعدادها لتنظيم وقفة احتجاجية من أجل الدفاع عن مطالبها المشروعة، داعية أعضائها إلى الاتفاف حولها.

وطالبت الحكومة، ضمن بيان، بـ”التدخل السريع والموضوعي لإنصاف المربي المتضرر الأول من السياسات المتبعة داخل الفدرالية، والتي أدت بسكوتها وعدم تدخلها إلى تردي أوضاع المربي”.

ونبّهت إلى أن المربين تكبدوا خسائرا مالية كبيرة، أدت ببعضهم إلى الإفلاس أو السجون، موضحة أن المربين اضطروا، في أيام كورونا، مثلا، إلى بيع منتوجاتهم بأثمنة تقل تكلفة الانتاج.

وذكرت الجمعية، أنها راسلت، في أكثر من مرة، وزير الفلاحة السابق (رئيس الحكومة الحالي)، عزيز أخنوش، ووزير الفلاحة الحالي محمّد الصديقي، بشأن وضعيتهم، إلا أنها لم تتلقَ إلا التجاهل.

- إشهار -

واتهمت الجمعية، شركات الأعلاف والمحاضن، بارتكاب عددٍ من الخروقات والتجاوزات، بمباركة “الفيدرالية” التي لا تحرك ساكنا لإيقاف النزيف الذي ينخر هذا القطاع، وخصوصا معاناة المربي الذي لم يجد هذه “الفيدرالية” سندا له.

ولفتت الجمعية إلى أن شركات الأعلاف والمحاضن، هي التي “تسيطر على دوالي الفيدرالية، ولم تعر أي اهتمام لا لتنظيمات المربين ولا لمشاكلهم”.

 

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد