خاص.. وعود نزار بركة للمتضررين من حرائق العرائش (صور)


على هامش الزيارة الرسمية التي قام وزير التجهيز والماء نزار بركة، يوم أمس أمس الأحد 17 يوليوز، إلى المناطق المتضرّرة بإقليم العرائش، التقى بعدد من سكان المنطقة، وتعهّد بالعمل على إيجاد حلول لتجاوز مخلفات الحرائق.

وأفاد مصدر محلي، كان حاضرا في أحد القاءات التي عقدها بركة، أن قال إن “زيارته لا تكتسي الطابع الرسمي، بقدر ما هي زيارة إنسانية للوقوف على مخلفات هذه الكارثة”.

وأضاف المصدر ذاته، في تصريح لموقع “بديل”، أن الوزير تعهد بطرح هذا الملف، في المجلس الحكومي المقبل، بحضور رئيس الحكومة ووزير المالية، لبحث الصيغ الممكنة للتخفيف من أثار هذه الكارثة.

وتعهد بركة بالعمل على إعلان المناطق المتضررة بهذه الحرائق كمناطق “منكوبة”، والاشتغال من أجل تفعيل صندوق الكوارث لتغطية الأضرار التي خلفتها هذه الحرائق، وتعويض المتضررين.

- إشهار -

والتزم الوزير، بالاشتغال مع مجلسي الجهة والإقليم، من أجل رصد ميزانيات خاصة، لدعم السكان وخلق مناصب شغل، يمكن أن تساعدهم على التخفيف من آثار هذه الكارثة.

وتابع الوزير، حسب المصدر ذاته، أنه سيقوم بزيارة أخرى للمنطقة خلال الأسبوع القادم، للوقوف على تطورات العمليات الميدانية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد