تأجيل مهرجان “الهيت” بدار الكداري


تقرّر تأجيل المهرجان الأول للهيت، الذي يُقام بالجماعة الترابية “دار الكداري”، إلى وقت لاحق، لأسباب لها علاقة، حسب رئيس الجماعة عبد النبي العيدودي، بالأوضاع التي تمر منها البلاد.

وأورد العيدودي، ضمن إخبار، توصل موقع “بديل” بنسخة منه، أربعة أسباب، قال إنها تقف خلف التأجيل، ومنها: “ظهور المتحور AB5 وما خلفه من أرقام تفرض مزيدا من الحيطة و الحذر”، و”غلاء الأسعار والمحروقات وتراجع القدرة الشرائية بالمنطقة”.

وأضاف أن السبب الثالث يتمثّل، في: “كون هذه السنة الفلاحية شبه جافة، ولا يشجع محصولها على الاحتفالية”، والرابع، في “التضامن والتآزر مع ساكنة العرائش وأحوازها في المصاب الجلل الذي لحق غاباتهم الطبيعية”.

- إشهار -

وضمن المصدر ذاته، قال العيدودي: “إن مسيرة الأشغال والتنمية مستمرة بنقل السوق الأسبوعي، وإحداث سوق الصالحيين بدار الكداري في أقرب وقت”، مضيفا أنه “سيتم نقل جميع الباعة الجائلين إليه وتنظيمهم به وتجميعهم فيه”

وتابع: “بالموازاة مع ذلك، ستستمر أشغال فتح الطرق والأزقة، وإحداث فضاءات رياضية وترفيهية للأطفال والنساء، وإعادة هيكلة الأحياء الناقصة من حيث التجهيز كـ(البطابطة، بنيكمرة، الرحمة، الرجاء، وحي العمال، وتجزئةالعمران) كما سيتم إحداث تجزئة بالسوق الأسبوعي الحالي مكونة من مركز تجاري حديث و 16 عمارة باربع طوابق و 80 قطعة أرضية من طابقين”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد