أخنوش أمام إشكالية “إفلاس المقاولات”


ساءل رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب إدريس الستيسي، رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش عن الإجراءات التي ستتخذها الحكومة، والتي من شأنها حماية المقاولات حتى تفي بالتزاماتها في إطار الاتفاقيات المبرمة تجاه الدائنين والمستحقين وتتفادى تعرضها للإفلاس.

وقال السنتيسي، ضمن سؤال كتابي، إن الهندسة الحكومية خلقت العديد من الإشكاليات منها ما يتعلق بإلحاق الموظفين من قطاع إلى قطاع، ومنها ما يتعلق بالصفقات العمومية المبرمجة سابقا، حيث أن عددا من المقاولات، التي رست عليها الصفقات في قطاعات معينة، تواجه مشاكلا وصعوبات بعد إدماج القطاعات في قطاعات أخرى، ولاسيما تفعيل المساطر الإدارية والمالية والأداءات المالية.

وذكر السنتيسي أن هذه المشاكل زادت من تأزم وضعيتها الاقتصادية بسبب عدم قدرتها على الوفاء بالتزاماتها إزاء الموردين، ناهيك من الانعكاسات الاجتماعية المتعلقة بعمال هذه المقاولات.

- إشهار -

وطالب النائب البرلماني، رئيس الحكومة، بالكشف عن مآل الصفقات العمومية المبرمجة في ظل الهندسة الحكومية الجديدة، خاصة وأن العديد من المقاولات تعاني مشاكل بسبب عدم أداء مستحقاتها، وهو ما يهددها بالإفلاس

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد