برلمانيون مغاربة يحلون بجوهانسبرغ


حل وفد من البرلمانيين المغاربة، بجوهانسبرغ، يوم أمس، قصد المشاركة في أعمال الدورة العادية للهيئة التشريعية الخامسة للبرلمان الإفريقي، المنعقدة يومي 28 و 29 يونيو الجاري في مقر المؤسسة في ميدراند، بجنوب إفريقيا.

ويضم الوفد المغربي ايدي يوسف من الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وعبد الصمد حيكر من حزب العدالة والتنمية، وليلى داهي من حزب التجمع الوطني للأحرار، وخديجة أروهال من حزب التقدم والاشتراكية، وباحنيني محمد من الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

وكان البرلمان الإفريقي قد أكد مؤخرا أن الرئيس السينغالي ماكي سال رئيس الاتحاد الإفريقي، سيرأس حفل افتتاح هذه الدورة، وسيلقي كلمة بهذه المناسبة.

وأضاف أن المشاركين والمتحدثين الآخرين، هم موسى فقي محمد، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، ونوسيفوي مابيزا-نكاكولا، رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية جنوب إفريقيا.

وسيؤدي العديد من النواب الجدد من الدول الإفريقية التي أجرت انتخابات مؤخرًا اليمين الدستورية، كأعضاء في البرلمان الإفريقي، قبل انتخاب مكتب البرلمان الجديد، المقرر في 29 يونيو الجاري، بحسب نفس المصدر.

ويتكون البرلمان الإفريقي ، وهو أحد أجهزة الاتحاد الإفريقي، من خمسة أعضاء لكل دولة عضو صادقت على البروتوكول المؤسس له، بما في ذلك امرأة واحدة على الأقل لكل دولة عضو، ويجب أن يعكس تنوع الآراء السياسية الممثلة في البرلمانات الوطنية.

- إشهار -

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد