نقابة: عمال تعرّضوا للإهانة داخل شركة الخطوط الملكية


أشارت الجامعة الوطنية للنقل الجوي، إلى أن بعض العمال بشركة الخطوط الملكية المغربية، تعرّضوا للإهانة في الآونة الأخيرة، من طرف بعض المسؤولين.

وأبرزت الجامعة، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، ضمن بيان، توصّل موقع “بديل” بنسخة منه، أنها ستعمل من “أجل الحد من وقوع مثل هاته التصرفات غير اللائقة لاحقا، حفاظا على كرامة المستخدم بالأساس، وتحقيقا للتوازن بين حقوق وواجبات جميع الأطراف”.

ومن جانب آخر، طالبت بـ”توقيع اتفاقيات جماعية «conventions collectives» خاصة بكل قطاع، تأخذ بعين الاعتبار طبيعة كل نشاط، سيما وأن شركة الخطوط الملكية المغربية، تعد عضوا فعالا في تحالف الطيران العالمي «Oneworld» الذي يحث ويشجع على إبرام هاته الاتفاقيات”.

- إشهار -

كما طالبت بـ”الزيادة” في أجور الأطر والمستخدمين تماشيا، مع ما تم الاتفاق عليه، في وقت سابق، مع الحكومة في إطار الحوار الاجتماعي، داعية إلى “التراجع عن القرارات التعسفية المتخذة في حق بعض الممثلين النقابيين وممثلي الأجراء”.

وضمن المصدر ذاته، أبرزت أن المستخدمين أبانوا “خلال جائحة كورونا عن مدى مسؤوليتهم، وتفهمهم للوضع الوبائي وآثاره على الوضعية المالية والاقتصادية للشركة، مما دفع إلى تأجيل مناقشة الملف المطلبي لشغيلة قطاع النقل الجوي”.

   

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.