وصول الفوج الأول من الحجاج المغاربة إلى السعودية


وصل صباح اليوم الثلاثاء 21 يونيو الجاري،  إلى المدينة المنورة الفوج الأول من الحجاج المغاربة لأداء مناسك الحج برسم موسم الحج لسنة 1443 هـجرية.

وقال عبد اللطيف حقي، نائب رئيس مكتب شؤون حجاج المملكة المغربية (فرع المدينة المنورة)، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن ثلاث رحلات وصلت اليوم من مدن الرباط والدار البيضاء إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، وتضم حوالي 667 حاجا وحاجة.

وأضاف حقي أن السلطات السعودية وقفت ميدانيا باستمرار على جاهزية المرافق وعلى الخطة التشغيلية لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك الحج، مشيدا بالتسهيلات التي قدمتها السلطات السعودية للحجاج المغاربة والحجاج بصفة عامة، حتى تكون رحلتهم أكثر راحة، من مرحلة التسجيل إلى مرحلة التوجيه نحو الحافلات التي تنقلهم للمشاعر المقدسة.

- إشهار -

وأشار المسؤول ذاته إلى أن عملية نقل الحجاج المغاربة إلى مقار سكناهم تمت بطريقة سلسة، مضيفا أنهم يقطنون في المنطقة المركزية الشمالية المحيطة بالحرم، حيث سيمكثون 6 أيام قبل تفويجهم إلى مكة المكرمة.

وكشفت إحصائية وزارة الحج والعمرة السعودية لحركة استقبال ومغادرة الحجاج في المدينة المنورة أن عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة حتى يوم أمس بلغ 172562 حاجا من عدة جنسيات، قدموا عبر المنافذ الجوية والبرية لأداء فريضة حج هذا العام.

وأوضحت الإحصائية أن 156828 حاجا وصلوا إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة منذ بدء استقبال أولى رحلات الحج وحتى أمس.

بديل – و.م.ع

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.