عضو اللجنة العلمية: المغرب يناقش الجرعة الرابعة من لقاح كورونا


قال عضو اللجنة العلمية لتدبير جائحة كورونا، سعيد المتوكل، إن المغرب بصدد النقاش حول ضرورة أخذ الجرعة الرابعة من لقاح كورونا.

وأشار المتوكل، في تصريحات إعلامية، إلى أن “المغرب يناقش حاليا التلقيح بالجرعة الرابعة، بناء على التطورات التي يعرفها العالم”، مبرزا أن “اللجنة العلمية تتدارس وتناقش مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية التلقيح بالجرعة الرابعة، بناء على النقاش العلمي الدولي الدائر، حاليا، حول فعالية هذه الحقنة”.

وذكر المتوكل أن “وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، تحدث خلال الأسبوع الماضي، بمجلس المستشارين، عن احتمال التلقيح بالجرعة الرابعة بالمغرب، غير أنه، لحدود الساعة، لم يتم اتخاذ أي قرار، بخصوص ذلك، إلى حين الانتهاء من المشاورات الدائرة حول الموضوع، وتقديم اللجنة العلمية للتلقيح ولتدبير كورونا توصياتها بهذا الخصوص”.

- إشهار -

ومعلوم أن إقبال المغاربة على أخذ الجرعة الثالثة من لقاح كورونا، لم يكن بنفس مستوى الإقبال على الجرعتين الأولى والثانية، حيث تلقى قرابة 6 ملايين ونصف مغربي هذه الجرعة، في حين تجاوز عدد الملقحين بالجرعتين الأولى والثانية الـ24 مليون.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد