التطبيع الرياضي.. اتفاقية تعاون بين المغرب وإسرائيل


وقعت الجامعة المغربية لكرة السلة (مصطفى أوراش) والجمعية الإسرائيلية للعبة (أميرام هليفي)، اتفاقية إطار للتعاون، يوم أمس الثلاثاء، بالرباط.

وتهدف هذه الاتفاقية، حسب وكالة الأنباء الرسمية، إلى تبادل الخبرات والتجارب بين الجانبين، سيما وأن الجمعية الاسرائيلية لكرة السلة تعد رائدة في مجال التأطير والتكوين والتكوين المستمر والتدبير المالي.

وتنص على عقد لقاء سنوي بين منتخبي كرة السلة الإسرائيلي والمغربي، وتسطير برنامج تعليمي واجتماعي وثقافي، في المغرب وإسرائيل، إلى جانب التعاون وتبادل التقنيات الحديثة بغية تكوين الرياضيين والفرق، وتطوير البنيات التحتية.

- إشهار -

وتتضمن هذه الاتفاقية، أيضا، المشاركة لممثلي البلدين في التظاهرات الرياضية والمهرجانات التقليدية، فضلا عن مشاركة المدربين المغاربة في دورات تكوينية في إسرائيل وتنظيم لقاءات في مجال التكوين المستمر، والتدريب وتبادل الخبرات بين المدربين والخبراء لكلا البلدين.

وترأس مراسم حفل التوقيع شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بحضور أندري أزولاي مستشار الملك محمد السادس، وديفيد غوفرين رئيس مكتب الاتصال الاسرائيلي بالمغرب، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة هماني نيانغ، فضلا عن العديد من الشخصيات والمسؤولين المغاربة والإسرائليين.

.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.