وزير الصحة أمام خصاص طب الأنف والحنجرة بتاونات


ساءلت النائبة البرلمانية عن فريق التقدم والاشتراكية إكرام الحناوي، وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب عن الخصاص المسجل بالنسبة لطب الأنف والحنجرة بالمستشفى الإقليمي بتاونات.

وفيما أشارت البرلمانية، ضمن سؤالها، إلى “المجهودات الكبيرة التي تقوم بها وزارة الصحة للتخفيف من الضغط ومعالجة بعض أوضاع المستشفيات الإقليمية”، فقد أبرزت أن عدة مستشفيات إقليمية “تعاني من الخصاص في الموارد البشرية، ومن الوسائل الكفيلة بتقديم خدمات صحية جيدة للمرضى”.

وأوضحت في هذا السيّاق، أن المستشفى الإقليمي بتاونات “يعاني من الضعف المهول على مستوى بعض التخصصات، كتخصص الأنف والحنجرة، بحيث لا يتوفر، سوى على طبيب واحد في هذا المجال”، منبّهة إلى “الضغط الذي يقع على الطبيب”.

- إشهار -

وتساءلت عن “التدابير والإجراءات التي يمكن اتخاذها، لتعزيز العرض الصحي بالمستشفى الإقليمي بتاونات سواء على مستوى التجهيزات الطبية أو مستوى الموارد البشرية، خاصة بالنسبة لأطباء التخصص، كما هو الشأن بالنسبة لطب الأنف والحنجرة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد