المغرب ينتخب لولاية ثالثة في لجنة حقوق الطفل الأممية


انتخب المغرب، في شخص هند الأيوبي الإدريسي، ضمن لجنة حقوق الطفل، لولاية ثالثة على التوالي (2023 – 2027)، يوم أمس، بنيويورك، خلال الانتخابات التي جرت بمناسبة الاجتماع التاسع عشر للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل.

وأبرزت “وزارة الخاريجية”، في بلاغ، أن هند الأيوبي الإدريسي انتخبت في الجولة الأولى بـ137 صوتا، ضمن 13 مرشحا متنافسا على 9 مقاعد شاغرة في اللّجنة المذكورة.

وأوضحت الوزارة، أن هذا الانتخاب، جاء نتيجة للحملة التي تعبأ لها مجموع الجهاز الدبلوماسي المغربي، مشيرة إلى أن هذه الولاية الجديدة ستمكن الخبيرة المغربية من مواصلة العمل الذي بدأته من أجل تعزيز شمولية حقوق الطفل، ومتابعة اتفاقية حقوق الطفل وأساليب عمل اللجنة، وهي المعاهدة التي تم التصديق عليها على نطاق واسع بين الصكوك القانونية الدولية لحقوق الإنسان.

- إشهار -

وتعد لجنة حقوق الطفل هيئة دولية مستقلة مكلفة بمراقبة تنفيذ الاتفاقية المتعلقة بحقوق الطفل من قبل الدول الأطراف. وتضم اللجنة 18 خبيرا مستقلا يتمتعون بنزاهة عالية وبخبرة معترف بها في مجال حقوق الطفل. ويتم انتخاب أعضاء هذه الهيئة الأممية لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد