العلمي يردّ على منتقدي الضعف السيّاسي للحكومة


على خلفية الانتقادات التي تطال الحكومة المغربية الحالية، بسبب ضعف تواصلها السيّاسي، أشار رشيد الطالبي العلمي إلى أن الأحزاب السيّاسية التي تروّج لهذه الفكرة، تهدف فقط، إلى التفاوض من أجل الالتحاق بالحكومة.

يذكر أن نبيل بنعبد الله كان قد وجّه نقدا لاذعا إلى الحكومة، بسبب عدم تواصلها، وتوضيح الأسباب التي تمنعها من اتخاذ إجراءات سياسية للحد من ارتفاع الأسعار، وعلى وجه الخصوص أسعار المحروقات.

وكان يمكن للحكومة أن أن تتخذ إجراءات كـ”تسقيف الأرباح”، أو “تخفيض الضرائب”، كما يمكنها اتخاذ قرار سياسي يقضي بـ”إعادة تشغيل مصفاة لاسامير” أو إنشاء “مصفاة أخرى”.

- إشهار -

وذكر العلمي في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية لأشغال المؤتمر الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم أمس، أن بعض الأحزاب تروّج إلى أن الحكومة الحالية، ضعيفة من الناحية السياسية والتواصلية، مبرزا أن “من يقول هذا الكلام، يريد فقط أن يتفاوض لكي يدخل إلى الحكومة”.

وقال: “عندما لا يكونون في ‏الحكومة. يقولون ليست هناك ديمقراطية وأن الحكومة غير سياسية، رغم أن الخيار ‏الديمقراطي حسمناه في 2011 بالتأكيد على أن من يحتل المرتبة الأولى هو من يترأس ‏الحكومة‎”.‎

يذكر أنه راجت أخبار في الأيام القليلة الماضية، تتحدّث على أنه من الممكن أن يحدث تعديل حكومي، ينضم من خلاله حزب الاتحاد الاشتراكي إلى الأغلبية الحكومية.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.