أنشطة “معرض الكتاب” تدخل إلى السجن المركزي بالقنيطرة


على الرغم من تنظيم المعرض الدولي للكتاب بالرباط، إلا أن أنشطته تجاوزت فضاءه المكاني، مانحة الفرصة لنزلاء السجن المركزي بالقنيطرة، للمشاركة في نسخة الدورة الحالية (27) التي تقام في الفترة ما بين الـ3 والـ12 من يونيو الجاري.

وشهد المقهى الثقافي بالسجن المركزي بالقنيطرة، يوم السبت، تنظيم لقاء مع الدكتورة والروائية زهور كرام، ناقشت فيه على مدى ساعتين من الزمن، رفقة نزلاء المؤسسة السجنية كتابها “الأدب الرقمي أسئلة ثقافية وتأملات مفاهيمية”.

وأبرزت زهور كرم، ضمن مداخلتها، خلال اللّقاء، الذي عرف مشاركة نزلاء طلبة في الإجازة والماستر، أن الأدب في تحول وتطور مستمر انسجاما مع أسئلة العصور والمراحل التاريخية التي ينتج فيها، لافتة إلى أنه كلما حدث تحول في المجتمع تطرح أسئلة جديدة وهذه الأسئلة لها علاقة بحاجيات الإنسان.

- إشهار -

يشار إلى أن هذا النشاط الثقافي، يأتي في إطار الأنشطة والندوات الثقافية التي تنظمها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء وجامعة محمد الخامس بالرباط.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد