عقوبات ثقيلة ضد فريق الرجاء الرياضي


قرّرت لجنة التأديب التابعة للجامعة المغربية لكرة القدم، معاقبة فريق الرجاء الرياضي بإجراء مباراتين بدون جمهور، مع منع تنقل وحضور جمهوره إلى المباريات خارج الميدان فيما تبقى من الموسم الكروي الجاري، طبقا للمواد 36 و 60 و 76 و105 من مدونة التأديب.

وحسب بلاغ للجنة التأديب، فإن العقوبات الصادرة ضد فريق الرجاء، جاءت على خلفية الأحداث التي رافقت المباراة التي جمعت بين سريع واد زم بالرجاء الرياضي بملعب الفوسفاط بمدينة خريبكة برسم الجولة 24 من البطولة احترافية.

كما قرّرت اللجنة، حسب البلاغ، تغريم فريق الرجاء الرياضي بمبلغ 50 ألف درهم، على خلفية “رشق جماهيره أرضية الملعب بالحجارة ورميه أشياء صلبة داخل رقعة الملعب نتج عنها إصابة الحكم المساعد بجروح، مما أدى إلى توقيف اللقاء لبعض الدقائق، بناء على الماديتين 105 من مدونة التأديب”.

وقرّرت تغريمه، أيضا، بمبلغ 30 ألف درهم، بسبب استعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، وذلك على المادة 105 من مدونة التأديب، مع تسجيل حالة العود.

- إشهار -

وبالنسبة لباقي القرارات التي اتخذتها اللجنة المركزية للتأديب فهي كالتالي :

بالنسبة للبطولة الاحترافية:
الجولة 23:

  • تغريم فريق #المغرب الفاسي، مبلغ 30 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي وذلك على المادتين 77 و105 من مدونة التأديب، مع تسجيل حالة العود.
  • تغريم فريق #الوداد الرياضي، مبلغ 30 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بنادي المغرب الفاسي وذلك على المادتين 77 و105 من مدونة التأديب، مع تسجيل حالة العود.

الجولة 24:

  • توقيف السيد نور #البيضي، رئيس فريق يوسفية برشيد إلى نهاية الموسم الكروي الجاري، مع منعه الدخول إلى الملاعب الكروية، مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهما، وذلك لسوء السلوك، واقتحامه أرضية الملعب خلال نهاية المباراة التي جمعت فريقه بنادي الجيش الملكي، بناء على المواد 105 و57 و76 من مدونة التأديب.
  • توقيف السيد سفين #فندربروك ، مدرب فريق الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 20 الف درهما، بعد طرده عند نهاية المباراة التي جمعت فريقه بيوسفية برشيد، لسوء السلوك وذلك على بناء على المادة 86 من مدونة التأديب.
  • توقيف #أنس سبيح لاعب فريق النادي السالمي، لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ مع تغريمه مبلغ 1000 درهما، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الفتح الرياضي، بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.
  • توقيف عماد عطف الله لاعب فريق يوسفية برشيد، لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي حسنية أكادير، بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.
  • تغريم فريق #شباب المحمدية مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية خلال المباراة التي جمعته المغرب الفاسي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.
  • تغريم فريق #شباب المحمدية مبلغ 20 ألف درهما، لاقتحام أحد جماهيره لأرضية الملعب خلال المباراة التي جمعته بالمغرب الفاسي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.
  • تغريم فريق #المغرب الفاسي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية خلال المباراة التي جمعته بشباب المحمدية، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.
  • تغريم فريق #الوداد الرياضي مبلغ 40 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية خلال المباراة التي جمعته بأولمبيك خريبكة، وذلك بناء على المادتين 105 و 77 من مدونة التأديب، وذلك مع تسجيل حالة العود.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.