الوزارة تعلن برنامج “الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية”


أعلن وزير الشباب والثقافة والتواصل المغربي مهدي بنسعيد، عن برنامج “الرباط عاصمة الثقافة الأفريقية”، الذي سيكون حافلا بالأنشطة الثقافية على مدار سنة كاملة، من يونيو 2022 إلى ماي 2023.

وتشمل هذه الأنشطة مجالات، الآدب والشعر، والفنون التشكيلية، والموسيقى، والمسرح، والسينما، وفنون الشارع، والرقص، والفنون الرقمية، وعروض الأزياء، والتصوير الفوتوغرافي، والفنون الشعبية، وفن الحكي، وفنون السرك، ومنتديات لقاءات فكرية، وغيرها.

وجرى تنظيم المؤتمر الصحافي بشراكة مع مجلس مدينة الرباط، ومنظمة المدن، والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا، قصد تسليط الضوء على برنامج الاحتفالات والأنشطة بمناسبة اختيار الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية.

- إشهار -

وقال الوزير بنسعيد، إن الرباط ستعيش على وقع عدد من الأحداث الثقافية المهمة، والتي تحمل البعد الإفريقي، مما يعكس التزام المملكة المغربية بالعمل مع ومن أجل القارة الأفريقية، يأتي ذلك بالتزامن مع انطلاق الدورة 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، وضيف الشرف، الآداب الإفريقية، وقال “الأكيد أنه وإلى غاية ماي 2023، فإن الرباط ستعيش على إيقاعات إفريقيا”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد