نقابة تهدّد بمقاطعة الدخول الجامعي المقبل


هددت النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي بـ”مقاطعة الدخول الجامعي المقبل”، مبرّرة ذلك بما عبّرت عنه بـ”وضعية التجميد والانسداد” التي أحدثتها الوزارة الوصية بسلوكها المنغلق”.

واستنكرت النقابة، في بيان توصل موقع “بديل” بنسخة منه، اليوم الأربعاء 25 ماي الجاري، ما أسمته بـ “غياب التفاعل الإيجابي للوزير، مع كل قضايا الملف المطلبي الوطني للأساتذة الباحثين، وتجاهله لحراك التعليم العالي”.

واعتبرت النقابة، أن الأسلوب الذي يتبعه الوزير المكلف بالقطاع “يؤشر على توجه نكوصي خطير، يعكس انحطاط ‘ممارسة المسؤولية’ بالتعليم العالي”.

- إشهار -

وفيما حذرت النقابة من تداعيات وانعكاسات هذا الأسلوب، الذي اسمته بـ”المتهالك”، وأشارت إلى أنه سيربك “الاستحقاقات المقبلة المتعلقة بامتحانات السداسية الثانية في كل مؤسسات التعليم العالي”، فقد حملت “المسؤولية المباشرة والكاملة للوزير فيما ستؤول إليها الأوضاع”.

ونبّهت النقابة إلى أن هناك حالة غير مسبوقة من الاحتقان والتذمر والاستياء والغليان، في أوساط الأساتذة الباحثين، مبرزة أنها تجسدت، في أوقات سابقة، ميدانيا بحركاتٍ احتجاجية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد