أمريكا تُجدد المطالبة بتحقيق شفاف في مقتل الصحافية شيرين


جدّدت وزارة الخارجية الأمريكية، الدعوة إلى إجراء تحقيق شامل وشفّاف في قضية قتل الصحافية شيرين أبوعاقلة، فيما أشارت الخارجية الفلسطينية إلى أن إسرائيل تتهرّب من تحمّل المسؤولية عن الاقتصادية.

يُذكر أن الصحافية الفلسطينية شيرين أبوعاقلة، قُتلت يـ.ـوم أمس الأربعاء الـ11 من ماي الجاري، بمنطقة جنين، أثناء قيامها بواجبها المهني.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس، يوم الجمعة، إن الولايات المتحدة كررت دعوتها لإجراء تحقيق “شامل وشفاف” في قتل الصحفية الفلسطينية-الأميركية شيرين أبو عاقلة، مشددا على أن مثل هذا التحقيق ينبغي أن يتضمن تحديد المسؤول عن القتل.

- إشهار -

وفي الجانب الفلسطيني، جددت الخارجية الفلسطينية اتهامها إسرائيل بمحاولة التهرب من تحمل المسؤولية في قتل الزميلة شيرين أبو عاقلة.

وقال أحمد الديك المستشار السياسي لوزير الخارجية الفلسطيني إن “إسرائيل تحاول التهرب من تحمل المسؤولية عن إعدام الشهيدة شيرين أبو عاقلة”، مؤكدا في تصريحات سابقة، أن “السلطة الفلسطينية، لن تسلّم جيش الاحتلال أي دليل يتعلق بإثبات أنهم ارتكبوا هذه الجريمة البشعة”.

 

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد