كورتوا يهنئ بونو على جائزة الأفضل بالدوري الإسباني


هنأ حارس منتخب بلجيكا وفريق ريال مدريد تيبو كورتوا، نظيره ياسين بونو الذي يحرس عرين أسود الأطلس ومرمى فريق إشبيلية الإسباني، على خلفية حسم الفوز بجائزة الحارس الأقل استقبالا للأهداف بالدوري الإسباني.

وقال كورتوا، عقب المباراة التي جمعت فريقه بريال بيتيس، يوم أمس، وحافظ خلالها على نظافة شباكه: “أهنئ بونو لأنني أعتقد أنه لن يلعب أمام أثلتيك بيلباو، وسيأخذ جائزة زامورا معه”، مضيفا: “إنه صديق جيد لي.. أنا سعيد للغاية من أجله”.

- إشهار -

وينتظر أن يستبعد مدرب إشبيلية جولين لوبيتيجي، ياسين بونو من المباراة المقبلة، التي ستجرى يوم الأحد القادم، حتى الفرصة كاملة للفوز بجائزة “زامورا” التي يحصل عليها أفضل حارس مرمى في البطولة نهاية كل موسم.

ويتقدم بونو على كورتوا حتى الأن، من حيث معدل الأهداف التي استقبلها كل منهما هذا الموسم، حيث استقبل الأول 24 هدفا في 31 مباراة بفارق 5 عن الثاني. وبفوزه بجائزة “زامورا” يكون بونو أول حارس مغربي يحصل على هذه الجائزة في البطولة الإسبانية منذ تدشينها.

وجائزة زامور تقدمها صحيفة “ماركا” نهاية كل موسم لحارس المرمى الأقل استقبالا للأهداف في الليجا، شريطة أن يكون قد شارك على الأقل في 28 مباراة طيلة الموسم، لا تقل مشاركته في أي منها عن 60 دقيقة من اللعب. وسميت الجائزة باسم الحارس ريكاردو زامورا، أحد أفضل حراس المرمى في تاريخ كرة القدم الإسبانية.

 

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.