سيكازوي ضمن حكام الساحة بكأس العالم


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مساء اليوم الخميس، أسماء حكام بطولة كأس العالم التي ستقام بقطر، خلال الفترة الممتدة من 21 نونبر إلى 18 دجنبر المقبل.

ومن بين الأسماء التي تم اختيارها في إفريقيا، ضمن حكام الساحة، نجد الزامبي جياني سيكازوي الذي أثار جدلا واسعا عقب إنهائه لمياراة تونس ومالي، بكأس أمم إفريقيا الأخيرة، في الدقيقة الـ85.

وفي الـ12 من يناير الماضي، أدار جياني سيكازوي مباراة تونس ومالي، وأطلق صافرة النهاية، بشكل مفاجئ، في الدقيقة الـ85، قبل أن يقرر استكمال اللقاء بعد اعتراض الطاقم الفني لمنتخب تونس.

- إشهار -

وبعد العودة إلى المباراة، صدم الجميع، وأنهى المباراة قبل نهاية الوقت الأصلي بـ10 ثوان، معلنا فوز مالي 1-صفر، من دون أن يعلن الوقت المحتسب بدل الضائع، رغم توقف اللقاء عدة دقائق.

وكانت قرارات الحكم الزامبي أثارت استغرابا كبيرا لدى متتبعي كرة القدم الإفريقية، فيما أثارت صدمة لدى التونسيين، معتبرين إياه مرتكباً لـ”فضيحة تحكيمية لا مثيل لها”.

وتأتي بقية الأسماء التي وقع عليها الاختيار، كحكام للساحة، على الشكل التالي: “فيكتور جوميز من جنوب إفريقيا، والجزائري مصطفى غربال، والجامبي بكاري جاساما، والسنغالي ماجيتي نداي، إضافة للرواندية سليمة موكازنزانكا”.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.