دحمان: الاتفاق الاجتماعي لم يرقَ لمستوى تطلعات الشغيلة


يرى نائب الأمين العام لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب عبد الإله دحمان، بأن “الاتفاق الاجتماعي”، لم يرقَ إلى مستوى تطلعات الشغيلة المغربية.

وأوضح دحمان، حسب ما نقله موقع حزب العدالة والتنمية، أن الاتفاق “لم يٌقدم جديدا ولا حلولا واقعية سواء على مستوى الأجور أو التعويضات بأنواعها أو على مستوى جوانب أخرى..”.

وأشار القيّادي في الذراع النقابي للبيجيدي، إلى أن “الاتفاق الاجتماعي الثلاثي، إذا ما قارناه في عموميته، وفي سياقه بالوضع الاجتماعي المتعلق بتداعيات “كورونا” والظروف الدولية، فإنه دون المستوى، ولا يستجيب لانتظارات المواطنين والشغيلة المغربية”.

ووصف المسؤول النقابي الاتقاق الثلاثي بـ”اتفاق الغفلة”، مورداً أن الهدف منه، هو  إخراج أي اتفاق كيفما كان، وبأي ثمن كان.

- إشهار -

وذكر أن “مضامينه ضعيفة من حيث السقف المطلبي، مقارنة مع الاتفاقيات التي تم إما رفضها أو الاتفاقات السابقة مع حكومتي العدالة والتنمية”، مشيرا إلى أن “البعض كان قد رفض العروض التي أعطيت في عهد حكومتي البيجيدي، لكن اليوم يوافق عليها”.

يذكر أن الحكومة المغربية، وقعت يوم أمس، بمعية المركزيات النقابية والاتحاد المغربي للشغل، علـ.ـى محضر اتفاق اجتماعي، وعلى ميثاق وطني للحوار الاجتماعي

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد