دول تحتفل بعيد الفطر يوم غد الاثنين


أعلنت العديد من الدول العربية أن اليوم الأحد، هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وأن يوم غد الاثنين هو أول أيام عيد الفطر .

ففي المملكة العربية السعودية ذكر الديوان الملكي في بيان أن المحكمة العليا أعلنت أن اليوم الأحد هو المكمل لشهر رمضان المبارك ويوم الاثنين هو أول أيام عيد الفطر.

وفي مصر أكد مفتي الجمهورية أن دار الإفتاء استطلعت هلال شهرِ شوال لعام 1443 بعد غروب شمس يوم السبت وتحقق لديها شرعا من نتائج الرؤية البصرية الشرعية، عدم ثبوت رؤية هلالِ شهر شوال ليكون اليوم الأحد هو المتمم لشهر رمضان وغد الاثنين أول أيام عيد الفطر.

من جهتها، أعلنت اللجنة المكلفة بتحري رؤية الهلال في دولة الإمارات أن اليوم الأحد هو المتمم لشهر رمضان وأن يوم غد الاثنين هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر .

- إشهار -

وفي رحاب المسجد الأقصى المبارك اجتمعت دار الإفتاء الفلسطينية وأكدت عدم ثبوت رؤية هلال شوال ليكون اليوم هو المتمم لشهر رمضان، ويكون يوم غد الإثنين أول أيام عيد الفطر في فلسطين المحتلة.

وأعلنت أيضا دول الكويت وسوريا ومملكة البحرين وقطر واليمن ولبنان والعراق أن اليوم الأحد هو المتمم لشهر رمضان المبارك وأن غرة شهر شوال هي يوم الاثنين .

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد